السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. أجواء باردة ودرجة الحرارة تصل إلى 8

الطقس في ليبيا.. أجواء باردة ودرجة الحرارة تصل إلى 8

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا اليوم، الأربعاء، أن تسود أجواء شتوية باردة معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني، سقوط أمطار متفرقة من حين إلى آخر على مناطق الشمال.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

مازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار على فترات متفرقة قد تصحبها سحب رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية، نشطة السرعة نسبياً، تقل سرعتها تدريجيا بداية من هذه الليلة. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى في هذه المنطقة بين 12 و15 درجة مئوية، ولا تتجاوز 9 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

وتشهد منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، سقوط أمطار متفرقة قد يصحبها خلايا رعدية أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة، وتكون قوية أحيانا اليوم على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، قد تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 13 و16 درجة مئوية، وبين 08 و11 درجة مئوية على الجبل الأخضر.

أما في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحماة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر احيانا على مناطق الجفرة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و17 درجة مئوية.

وأخيراً في منطقة (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا بسيطا غدا.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية