الطقس في ليبيا.. شتوي ومتقلب وسحب رعدية على الشمال

0
418
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الإثنين، حيث توقع بقاء الطقس شتوي ومتقلب.


وتوقع المركز الوطني، في نشرته على فيسبوك، وجود رياح نشطة إلى قوية، وفرصة سقوط أمطار جيدة إلى غزيرة، مصحوبة بسحب رعدية خاصة على الشمال الشرقي.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، تراوح درجات الحرارة القصوى بين 11 و19 درجة مئوية على جميع المناطق.


وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فمازالت الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة جيدة من بعد ظهر اليوم، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح غربية إلى شمالية غربية، نشطة السرعة إلى قوية أحياناً، قد تصل إلى 70 كيلومترا في الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 15 و19 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.


وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فتوقع سقوط أمطار متفرقة، جيدة إلى غزيرة، وتكون رعدية أحيانا على المناطق الجبل الأخضر؛ مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة إلى قوية أحياناً، قد تصل سرعتها على بعض المناطق إلى 60 كيلومترا في الساعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و19 درجة مئوية، ولا تتجاوز 11 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر.


أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على مناطق غدامس والحمادة والجفرة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط نسبيا على غدامس والحمادة والجفرة، وتتحول تدريجيا غدا إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا.


وعن حالة الطقس في منطقة (الكفرة – السرير – تازربو) فالسماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و19 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا.