الأمم المتحدة تؤكد مواصلة الدعم العملية الانتخابية في ليبيا

0
56
لقاء ستيفاني وليامز مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة مع رئيس مجلس النواب المكلّف فوزي النويري
لقاء ستيفاني وليامز مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة مع رئيس مجلس النواب المكلّف فوزي النويري

أكدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني وليامز، دعم الأمم المتحدة لجميع الجهود التي يقودها الليبيون للتغلب على التحديات المستمرة التي تواجه العملية الانتخابية، ورسم مسار لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة.

وناقشت وليامز مع رئيس مجلس النواب المكلّف، فوزي النويري، الخميس، في طرابلس، دور مجلس النواب ولجنة خارطة الطريق في إطلاق مشاورات واسعة مع مختلف الأطراف الليبية المعنية.

وقال النويري عبر صفحته على فيسبوك، إن اللقاء تطرق إلى القضايا الأساسية للملف الليبي والوقوف على آخر المستجدات حول سير العملية الانتخابية، وعمل مجلس النواب بشأنها.

واجتمعت وليامز، الخميس، مع لجنة خارطة الطريق المشكلة من مجلس النواب حيث شهد الاجتماع استعراض أعمال مهام اللجنة التي شُكلت بعد تعذر إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، والمشاورات التي أجرتها البعثة الأممية مع القوى الدولية والإقليمية المعنية بليبيا.

وطالبت وليامز خلال الاجتماع، لجنة خارطة الطريق بجدول زمني يضمن الحفاظ على زخم الانتخابات ويحترم إرادة 2.8 مليون ناخب مسجلين في ليبيا، واصفة الاجتماع بأنه كان إيجابيًا وفق ما غردت به عبر حسابها على تويتر.