مجلس النواب الليبي يعتبر السفيرة البريطانية غير مرغوب فيها بالبلاد

0
283
مجلس النواب الليبي

عقد مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، جلسة رسمية برئاسة رئيس مجلس النواب المكلف، فوزي النويري، وبحضور النائب الثاني لرئيس المجلس، احميد حومة وحضور أكثر من 120 نائبا.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، في بيان، أن جلسة اليوم تم خلالها الاستماع إلى عدد من التقارير المتعلقة بالمشاكل والعراقيل التي واجهت العملية الانتخابية وتعذر إجراء الانتخابات في موعدها في 24 من ديسمبر، لاسيما تقرير اللجنة النيابية المكلفة بالتواصل مع المفوضية والوقوف على هذه العراقيل.

وأضاف بليحق، أنه تم أيضاً استعراض تقرير المفوضية العليا للانتخابات حول المشاكل والصعوبات والعراقيل التي واجهتها والتقارير التي احتوت عدد من التهديدات والمخاطر التي تواجه العملية الانتخابية وهي تقارير ذات طابع سري تقرير المخابرات العامة و تقرير وزارة الداخلية.

وتابع: بعد مداولة لساعات طويلة في جلسة اليوم قرر مجلس النواب أولا فيما يخص تأجيل موعد الانتخابات إلى 24 من يناير القادم، فأكد المجلس بأنه لم يتم مخاطبته من قبل المفوضية العليا للانتخابات حول هذا الطلب حتى تاريخ اليوم.

كما أكد مجلس النواب على استمرار لجنة خارطة الطريق التي شكلت بموجب قرار مجلس النواب رقم (13) لسنة 2021 . م في عملها من أجل رسم خارطة طريق جديدة للمرحلة القادمة والتواصل مع كافة الأطراف المعنية.

كما قرر مجلس النواب استدعاء رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات للاستماع اليهم في الجلسة المقبلة حول كل هذه العراقيل والتقارير وما حوته حول العملية الانتخابية

 كما صوت المجلس على اعتبار السفيرة البريطانية شخصية غير مرغوب فيها وبالتالي سيصدر مجلس النواب قرار بهذا الصدد وعلى وزارة الخارجية التواصل مع الجهات المعنية لإبلاغها بهذا القرار وبذلك علقت الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء.