انتشال 27 جثة لمهاجرين غير شرعيين على سواحل غرب ليبيا

0
327
انتشال جثث لمهاجرين غير شرعيين
انتشال جثث لمهاجرين غير شرعيين

انتشلت فرق الهلال الأحمر في ليبيا مساء أمس السبت، جثث 27 مهاجراً في موقعين متفرقين في منطقة العلوص الساحلية التي تقع شرق العاصمة طرابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الليبي في بيان لها، إن “فريق إدارة الجثث بالهلال الأحمر الليبي فرع الخمس قام بانتشال وتغليف 17 جثة من بينها طفل رضيع على شواطئ منطقة العلوص بسبب الغرق والتي تعود للهجرة الغير قانونية”.

وأضافت الجمعية أن “الفريق قام بالتعاون مع نقطة خفر السواحل في موقع شاطئ آخر بمنطقة العلوص بانتشال وتغليف عدد 10 جثث آخرين”.

وأشارت من بين تلك الجثث المنتشلة سيدتين، مؤكداً أنه تم إنقاذ عدد 3 مهاجرين ولازال البحث جاري على عدد آخر داخل البحر حسب ما أفاد المهاجرين الثلاثة الأحياء”.

وأوضحت أنه تم إسعاف المهاجرين الأحياء من قبل فريق الإسعاف التابع لفرع الهلال الخمس.

وتتكرر حوادث غرق قوارب المهاجرين في عرض البحر المتوسط، وخاصة على السواحل الليبية، حيث تأتي المأساة الأخيرة بعد أيام قليلة من غرق 160 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة أكدت قبل أيام اعتراض 466 مهاجراً في البحر من قبل خفر السواحل الليبي خلال الأسبوع الماضي، وإعادتهم إلى الأراضي الليبية.

وأعيد 284 منهم إلى طرابلس، وثمانية إلى الزاوية، و210 إلى صبراتة، فيما بلغ عدد الجثث التي تم العثور عليها 85 جثة، وتم تسجيل 102 في عداد المفقودين.

وبلغ إجمالي محاولات الهجرة للعام الحالي، وفق المنظمة الدولية 31,456 مهاجراً أعيد منهم 27,657 إلى ليبيا، فيما تم تسجيل 509 حالات وفاة في البحر، و831 مفقوداً.