“بلديات فزان” يطالب بطرد سفيرة بريطانيا في ليبيا

0
297
بلديات فزان

دان مجلس بلديات فزان تصريحات السفيرة البريطانية لدى ليبيا حول حكومة الوحدة الوطنية، واعتبرها تدخل سافراً في الشأن الداخلي، وطالب السلطات الليبية بطردها فوراً من البلاد.

وقال المجلس في بيان، إنه تابع التصريحات الصادرة من عديد الأطراف الإقليمية والدولية المتعلقة بالعملية السياسية في ليبيا، مؤكداً تمسكه التام بضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أسرع وقت ممكن استجابة لتطلعات الشعب الليبي واحتراما لإرادته، معبراً عن رفضه التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي الليبي.

وأضاف مجلس بلديات فزان، في البيان أنه تابع تصريحات السفيرة البريطانية، واعتبرها تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي الليبي، مؤكداً أنه يدين بشدة هذه التصريحات ويرفضها رفضاً قاطعاً ويطلب من السلطات الليبية طردها فوراً، كما أن المجلس يرفض ويدين ويستنكر كل دعوة للتدخل الاجنبي في الشأن الداخلي الليبي مهما كان مصدرها.

 واختتم مجلس بلديات فزان بيانه بدعوة كل القوى الوطنية في كافة ربوع الوطن إلى الوقوف صفاً واحداً ضد كل محاولات المساس بالسيادة الوطنية والتدخل الأجنبي في القرار الوطني الليبي.

وكانت السفارة البريطانية قالت في بيان أمس الجمعة: “تدعم ‎المملكة المتحدة بقوة العملية الانتخابية بقيادة ليبية وملكية ليبية وتدعم عمل المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة”.

وأضافت: “يجب أن نحافظ ونبني على التقدم نحو السلام والاستقرار الذي تم تحقيقه من خلال اتفاقية وقف إطلاق النار لعام 2020 وخارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي”.

‏وأكدت: “وفقًا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي والاتفاق السياسي الليبي، ستواصل ‎المملكة المتحدة بالاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية كسلطة مكلفة بقيادة ‎ليبيا إلى ‎الانتخابات ولا تؤيد إنشاء حكومات أو مؤسسات موازية”.

وأثار بيان السفارة البريطانية غضب عدد من الصحافيين والسياسيين والنشطاء الليبيين على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروه انتهاكاً للسيادة الليبية وتدخل في شؤونها الداخلية وعرقلة لخارطة الطريق التي أقرها الليبيين في ملتقى الحوار الليبي.