الجامعة العربية تطالب الأطراف الليبية باعتماد الحوار كوسيلة وحيدة لحل الأزمة

0
228
الجامعة العربية
الجامعة العربية

كشف مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، متابعة الأمين العام أحمد أبو الغيط باهتمام، التطورات التي تشهدها الساحة الليبية خلال الفترة الماضية والتي حالت دون عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد الذي سبق أن توافق عليه الليبيون، وكذلك المجتمع الدولي، بهدف التمهيد لعبور دولة ليبيا بأمان تلك المرحلة الحساسة من تاريخها.

وقال المصدر، في تصريحات تداولتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الأمين العام يهيب بمختلف الأطراف الليبية ضرورة إعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق آية حسابات ومصالح ضيقة، مشيراً إلى أن ليبيا تمر بمنعطف خطير يفرض على الجميع التكاتف والتعاون لإنجاز الاستحقاق الانتخابي في أقرب وقت، وبما يفضي إلى تحقيق مصلحة الشعب الليبي بما يساعد على الحفاظ على وحدة وسيادة الدولة.

وحث المصدر جميع الأطراف المعنية على اعتماد الحوار كوسيلة وحيدة لحلحلة الخلاف، واستبعاد خيارات العنف والاحتكام للسلاح أو حتى التلويح بها.

وأكد المصدر أن الحفاظ على استقرار الوضع يعد ضرورياً لتمكين الليبيين من التعبير عن إرادتهم بحرية من خلال العملية الانتخابية، كما أنه من الضروري وجود توافق وطني على القواعد القانونية والإجرائية للانتخابات، ومن ثم احترام نتائجها والالتزام بها.