وليامز تجتمع برئيسي البرلمان والمفوضية ووزير الداخلية لبحث الانتخابات الليبية

0
309
وليامز تجتمع برئيسي البرلمان والمفوضية ووزير الداخلية لبحث الانتخابات الليبية
وليامز تجتمع برئيسي البرلمان والمفوضية ووزير الداخلية لبحث الانتخابات الليبية

بحثت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ستيفاني وليامز، أمس الأحد، مع رئيس مجلس النواب المكلف فوزي النوري، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، ووزير الداخلية خالد مازن، سبل دعم العملية الانتخابية.


وقالت ” وليامز” عبر حسابها على تويتر عقب اللقاء إن الاجتماع الذي حضره أيضاً منسق البعثة “ريزدون ” يأتي في إطار المشاورات الواسعة التي أجريت في مدن مختلفة مع المؤسسات الليبية والجهات الفاعلة السياسية والأمنية “لدعم عملية انتخابية حرة ونزيهة وذات مصداقية”.

وعقدت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة عدة لقاءات منذ وصولها إلى ليبيا مع كل الأطراف السياسية لبحث مسارات حل الأزمة الليبية.

وخلال أيام التقت ويليامز، بأكبر عدد من المسؤولين في ليبيا، حتى رأى بعض المراقبون أنها تخطت دورها المتمثل في الوساطة بين الأطراف الليبية لحل الأزمة، إلى دور المتحكم الرئيسي في الوضع.

والتقت ويليامز، خلال الأيام الماضية، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ونائبيه موسى الكوني، وعبد الله اللافي.

كما التقت برئيس مجلس النواب المكلف فوزي النويري، ورئيس الحكومة المكلف، رمضان أبو جناح، ورئيس مفوضية الانتخابات، عماد السايح، ورئيس مؤسسة النفط، مصطفى صنع الله، ورئيس المجلس الاستشاري، خالد المشري، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، محمد الحافي.

وفي الحكومة الليبية، التقت ويليامز، مع وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، ووزير الداخلية، خالد مازن، ووزيرة العدل حليمة إبراهيم، ورئيس الأركان محمد الحداد.

كما التقت بعد من مرشحي الرئاسة والبرلمان في ليبيا، من بينهم المشير خليفة حفتر ورئيس الحكومة المتوقف عن العمل عبد الحميد دبيبة ووزير الداخلية السابق فتحي باشاغا.