رئيس المجلس الرئاسي الليبي يؤكد أهمية إبعاد القضاء عن التجاذبات السياسية

0
252
رئيس المجلس الرئاسي الليبي

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، بمقر المحكمة العليا، رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار محمد الحافي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن الطرفان ناقشا خلال اللقاء الملفات المتعلقة بالاستعداد للعملية الانتخابية، وما يصاحبها من إجراءات قضائية وقانونية، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات المهمة الأخرى.

وأكد المنفي، خلال اللقاء على أهمية التواصل مع السلطات القضائية، من أجل المساهمة في عبور هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا، مشدداً على أنه لا خيار أمام الليبيين إلا إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن.

وقدم المستشار محمد الحافي، خلال اللقاء للمنفي، درع المحكمة العليا والمجلس الأعلى للقضاء، تعبيراً عن شكره وتقديره للدور الذي يقوم به المجلس الرئاسي في هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا.

كما التقى المنفي، أعضاء المجلس الأعلى للقضاء، وناقش معهم الدور المُناط بالهيئات القضائية في هذه المرحلة المهمة، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات المهمة الأخرى.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي خلال اللقاء، على استقلالية القضاء، وإبعاده عن التجاذبات السياسية، حتى يمارس دوره في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف أن المجلس الرئاسي سيستمر في دعم المؤسسات القضائية، والتأكيد على دورها في إقامة الاستحقاق الانتخابي في موعده المحدد وبشكل متزامن.