اللجنة البرلمانية تبحث مع “السايح” مستجدات الانتخابات الليبية

0
134
اللجنة البرلمانية تبحث مع
اللجنة البرلمانية تبحث مع "السايح" مستجدات الانتخابات الليبية

بحث رئيس مفوضية الانتخابات الليبية، عماد السايح، اليوم السبت، مع اللجنة المشكلة من مجلس النواب، آخر مستجدات الاستحقاق المرتقب، لانتخاب رئيس الدولة، والصعوبات والعراقيل التي تواجهها.


وضم الاجتماع، الذي عقد بمقر مفوضية الانتخابات الليبية، اليوم السبت، عضو مجلس إدارة المفوضية أبوبكر مردة، مع رئيس اللجنة المشكلة من مجلس النواب الهادي الصغير، وعضو اللجنة طلال الميهوب.

واستعرض الاجتماع ملف الطعون الانتخابية، ومراجعة الأحكام الصادرة عن لجان الطعون والاستئناف، وسُبل تعزيز مبدأ المصداقية في تطبيق نص القانون الانتخابي وتنفيذه.

واليوم، قالت مفوضية الانتخابات إنها ستتبنى بعض الإجراءات القضائية والقانونية قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، وبدء مرحلة الدعاية الانتخابية للمرشحين.

وأوضحت أن الإجراءات القضائية ستتم بعد التواصل مع المجلس الأعلى للقضاء، فيما ستتواصل مع اللجنة المشكلة من قبل مجلس النواب بخصوص الإجراءات القانونية.

والأربعاء الماضي، شكل مجلس النواب لجنة التواصل مع المفوضية العليا للانتخابات لبحث الصعوبات والعراقيل التي تواجه العملية الانتخابية، على أن تنتهي أعمالها بتقديم تقريرها النهائي إلى مكتب رئاسة مجلس النواب في مدة أقصاها أسبوع من تاريخ صدور القرار.

وتضم اللجنة المؤقتة كلًا من الهادي علي الصغير، وزائد هدية عطية أبوبكر، وعز الدين عبدالسلام قویرب، ومحمد علي امدور، وطلال عبدالله موسى الميهوب.