مفوضية الانتخابات الليبية: سنتبنى إجراءات قضائية قبل الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين

0
117
مفوضية الانتخابات الليبية
عماد السائح رئيس مفوضية الانتخابات الليبية

قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، إنها باشرت الإعلان عن القوائم الأولية لمرشحي منصب الرئيس، وفقاً لقراراتها وتطبيقا لمواد القانون، مشيرة إلى أن عقب هذا الإجراء بدأت مرحلة الطعون والاستئناف على القرارات والإجراءات.

وأضافت المفوضية في بيان لها، أنها تعكف حالياً على مراجعة الأحكام الصادرة من لجان الطعون والاستئناف، كما تعمل على التواصل مع اللجنة المشكلة من مجلس النواب بشأن متابعة العملية الانتخابية والصعوبات التي تواجهها، فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام الصادرة ضد قراراتها.

وتابعت: “نظراً للظروف السياسية والأمنية، فإن المفوضية سوف تحرص على استنفاذ جميع طرق التقاضي للتأكد من تطبيق قراراتها مع الأحكام الصادرة لتعزيز مبدأ المصداقية في تطبيق القانون وتنفيذه”.

وقالت: “الحرص على نجاح هذه العملية هي مسؤولية تضامنية لا تتحملها المفوضية بمفردها، فنتائجها سوف تلقي بظلالها على حاضر ومستقبل البلاد، لذلك نحرص على ألا يكون دور المفوضية مقتصر على تنفيذ القانون فقط، بل يمتد إلى تطبيق صحيحه، وبناءاً عليه ستتبنى المفوضية بعض الإجراءات القضائية من قبل مجلس النواب قبل المضي قدماً في الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين والانتقال إلى الإعلان عن بدء مرحلة الدعاية الانتخابية للمرشحين”.