الأكراد ينفون إرسالهم مرتزقة لمحاربة الجيش الليبي

0
146

نفت القيادة العامة لقوات “بيشمركة” في حكومة إقليم كردستان، أي صلة لها بمقاتل كردي اعتقله الجيش الليبي وهو يقاتل ضمن قوات “الوفاق” بطرابلس، مؤكدة أن ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، لا أساس له من الصحة.

وقالت في بيان إنه “نشرت الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي و المواقع الإلكترونية خبر اعتقال المدعو ( شاكر فرمان بونجق ) من قبل السلطات الليبية وهو يقاتل بجانب القوات الموالية لتركيا في ليبيا، ونسبته بعض المواقع الإلكترونية، لحزب العمال الکوردستاني “ب ك ك” في محاولة منهم لتشويه سمعة قواتنا ، لذلك نستدعي انتباه جميع الجهات لهذا التوضيح الهام والضروري”.

واضافت قيادة قوات بيشمركة، أن “الشخص المذكور لم يكن بيشمركة ضمن قواتنا بأي شكل من الأشكال، بل لا تربطه أية علاقة بقواتنا لا من قريب ولا من بعيد، وقد لجأ المذكور مع عائلته بعد أحداث سنة 2012 في سوريا إلى إقليم كوردستان، وكان ضمن الآلاف من اللاجئين من الشعب السوري بکافة أطیافە وقومياته المختلفة من ( كورد، عرب ومسيحيين..) وبعدها لجأ إلى تركيا واستقر هناك ولم يعد إلى إقليم كوردستان بعد ذلك”.

وتابعت “ناهيكم عن ذلك فإن قوات بيشمركة، هي قوة كوردستانية تأسست للدفاع عن شعب وأرض كوردستان ضد كافة أشكال الإرهاب وفي مقدمتهم إرهاب تنظيم “داعش”، كما وضعت على عاتقها تأمين الأمن والأمان والاستقرار للشعب الكوردستاني، واحترام كافة شعوب المنطقة”.

واردفت، “نحن الكورد نقدر ونحترم الشعب الليبي، ونستنكر محاولة بعض الجهات بربط أسم قواتنا ببعض الجهات التي تقاتل في مناطق لا دخل لنا بها كما لا علاقة لنا فيها”.

وكانت قوات الجيش الليبي اعتقلت المرتزق الكردي شاكر فرمان بونجق والذي كانت تركيا أرسلته ضمن المرتزقة السوريون لمحاربة الجيش الليبي.