وزيرة الصناعة المصرية تطالب بترجمة الاتفاقيات مع ليبيا إلى مشروعات ملموسة

0
164
وزيرة الصناعة المصرية
وزيرة الصناعة المصرية

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن العلاقة بين مصر وليبية تستند إلى تاريخ طويل من التفاهم وتوافق الرؤى والتعاون المشترك في كل المجالات.

وأضافت وزيرة الصناعة المصرية خلال اللقاء الموسع الذي عقدته مع أحمد أبو هيسه وزير الصناعة الليبي: “هناك أهمية لترجمة كافة الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الشعبين، خاصة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية في البلدين لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة وبما يسهم في تنمية الاقتصادين المصري والليبي على حد سواء”.

وتابعت: “اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال انشاء وتطوير وتشغيل المناطق الصناعية وإمكانات نقل الخبرات المصرية الكبيرة فى هذا الصدد للشقيقة ليبيا، فمصر تمتلك حالياً كافة المقومات الداعمة للقطاع الصناعى والتى تتضمن البنية الأساسية وتوافر الطاقة والسياسات والبيئة الصناعية بالإضافة إلى العمالة المؤهلة”.

وأكدت الوزيرة على أهمية تفعيل العمل المشترك بين حكومتى البلدين لبدء تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مؤخراً في ختام أعمال اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة وبصفة خاصة المتعلقة بتنمية وتطوير التعاون المشترك فى القطاع الصناعى.