الثلاثاء, سبتمبر 27, 2022
الرئيسيةاقتصادمؤسسة النفط الليبية: إيرادات شهر أكتوبر بلغت 1.9 مليار دولار

مؤسسة النفط الليبية: إيرادات شهر أكتوبر بلغت 1.9 مليار دولار

أعلنت مؤسسة النفـط الليبية، اليوم الأربعاء، أن صافي إيرادات شهر أكتوبر للعام 2021م بلغ 1.9 مليار دولار أمريكي من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات.

وأوضحت أن إيرادات النفط الخام وصلت إلى 1.85 مليار دولار أمريكي، في حين وصلت إيرادات الغاز والمكثفات إلى 34 مليون دولار أمريكي.

كما ذكرت أن صافي الإيرادات في المنتجات النفطية مستوى 18 مليون دولار أمريكي ووصلت عوائد البتروكيماويات إلى 1.9 مليون دولار أمريكي.

ولفتت إلى أن إيرادات شهر أكتوبر لا تتضمن الاتاوات والضرائب ولم تتلقى المؤسسة الوطنية للنفط توجيهات من مجلس الوزراء بشأنها رغم عديد المراسلات، فضلاً عن أن شحنات من النفط الخام تم تحويلها الى محطة أوباري يتم تحمليها على الشركة العامة للكهرباء، وسجلت قيمتها في شهر سبتمبر بـــ 19,343,774.18 دولار أمريكي.

أيضاً تم تزويد شركة مليته بكميات من النفط الخام لغرض توليد الطاقة الكهربائية قيمتها 3,658,646.82 دولار أمريكي وتم تحمليها على الشركة ليصار إلى تسويتها لاحقاً.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها سوف تستمر في الإعلان عن عائدات النفط بكل شفافية، وذلك تماشياً مع مبادئها بالإفصاح والشفافية الذي لطالما دأبت في انتهاجه منذ يناير 2018 وواصلت العمل به إلى يومنا هذا.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية