موسى الكوني لـ”كوبيش”: إرسال الاتحاد الأوروبي مراقبين للانتخابات الليبية يضاعف من فرص نجاحها

0
27
موسى الكوني لـ

استقبل نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، اليوم الإثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش.

 وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن الطرفان ناقشا خلال اللقاء، العديد من القضايا التي تهم الشأن الليبي، وفي مقدمتها الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وإحاطة المبعوث الأخيرة أمام مجلس الأمن الدولي.

وأشاد موسى الكوني، بجهود البعثة في دعم العملية السياسية في ليبيا، ودعم جهود المجلس الرئاسي في تنفيذ خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي، معتبراً أن استمرار كوبيش، كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة، خلال الفترة القادمة، سيدعم جهود حل الأزمة الليبية.

وأكد الكوني، خلال اللقاء على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد، والعمل على تدليل كل الصعاب أمام المترشحين للانتخابات، حتى تسير العملية الانتخابية بشكل نزيه وشفاف، يضمن حقوق الجميع.

وعبر عن امتنانه لقرار الاتحاد الأوروبي بإرسال مراقبين للانتخابات القادمة في ليبيا، معتبراً أن ذلك يضاعف من فرص نجاح هذا الاستحقاق الوطني التاريخي.

كما أشاد بجهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، في إخراج كل المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، مشيراً إلى استمرار المشاورات مع دول الجوار الليبي، في التنسيق لإنجاح هذا الملف.

ووضع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الكوني، في صورة إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن الدولي، التي أكد فيها على دعم الدول الأعضاء في المجلس لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد.

وأضاف المبعوث الأممي، أن مجلس الأمن أعرب عن دعمه لإجراء الانتخابات في موعدها، تحقيقاً لتطلعات الشعب الليبي في عبور المرحلة الانتقالية، نحو السلام والاستقرار الدائم، مشيراً في الوقت نفسه إلى ترحيب مجلس الأمن الدولي، بعمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، في تنفيذ الانسحاب التدريجي والمتزامن للمرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، بناءً على خطة العمل التي اعتمدتها سابقاً.