مباحثات فرنسية ليبية حول تطورات الأوضاع وتعزيز التعاون

0
201
مباحثات فرنسية ليبية
مباحثات فرنسية ليبية

عقد وفد من مجلس النواب الليبي يترأسه رئيس لجنة الشؤون الخارجية يوسف العقوري اجتماعا مع عدد من أعضاء مجلس النواب الفرنسي (الجمعية الوطنية) بحضور رئيس لجنة الخارجية في الجمعية الوطنية جان لوي بورلانج حيث بحث الاجتماع آخر التطورات في ليبيا.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات بين البلدين و الحرص على أهمية إنجاح العملية السياسية في ليبيا.

كما اجتمع وفد مجلس النواب مع رئيس لجنة الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي كريستين كومب في مقر المجلس بالعاصمة الفرنسية باريس حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر المستجدات السياسية في ليبيا والمنطقة بالإضافة إلى الموضوعات المشتركة.

وأكد الجانب الليبي خلال الاجتماع على أهمية دعم فرنسا والمجتمع الدولي لنجاح الانتخابات القادمة وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة وعلى ضرورة استمرار دعم فرنسا للسلطات الليبية القادمة في ملف الاقتصاد وتعزيز حقوق الانسان والمصالحة.

بدوره أكد كومب حرص فرنسا على دعم الاستقرار في ليبيا والتنسيق مع الشركاء الدوليين من أجل ذلك وعلى أهمية نجاح الانتخابات في ليبيا وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة.

كما زار وفد مجلس النواب مجلس الدولة الفرنسي للقضاء ومدرسة الإدارة الوطنية حيث يأتي ذلك ضمن سلسلة اجتماعات و زيارات الوفد تعزيزاً للشراكة و التعاون بين مجلس النواب و المؤسسات الفرنسية المختلفة.

وأكد رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري على أهمية الاستفادة من الخبرات الفرنسية لدعم المؤسسات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في ليبيا ، مجدداً شكره العميق للجانب الفرنسي الحريص على مشاركة خبراته وتجاربه مع الجميع معرباً عن امتنانه للسفارة الفرنسية في ليبيا التي تعمل على تسهيل ذلك التعاون.