السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبيامفوضية الانتخابات الليبية تبدأ تدريب موظفيها على عملية الاقتراع

مفوضية الانتخابات الليبية تبدأ تدريب موظفيها على عملية الاقتراع

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم السبت، المرحلة الأولى من التدريب على إجراءات عملية الاقتراع، اليوم السبت.


جاء ذلك بتنظيم وإشراف قسم التدريب والإجراءات بالمفوضية، بحضور مدير إدارة العمليات الصادق الزكار، ورئيس قسم التدريب السـيد عبدالباسط النفاتي، وفق بيان للمفوضية اليوم.

وأفاد رئيس قسم التدريب، عبد الباسط النفاتي، بأن المرحلة الأولى خاصة بتدريب موظفي الاقتراع لانتخابات رئيس الدولة، الجولة الأولى.

وأشار إلى أن عدد المستهدفين بالتدريب اليوم بلغ 51 من موظفي مكتب الإدارة الانتخابية التابعة للمفوضية.

ولفت إلى أن الجولات التدريبية المقبلة ستشهد تدريب نحو 40 ألف موظف، مضيفًا أن هذه الدورة تأتي في إطار استعدادات المفوضية لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي المقرر في 24 ديسمبر.

وأمس الجمعة، قال رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، إن مفوضية الانتخابات أمام خيارين حاليًا إما الالتزام بـ24 ديسمبر المقبل موعدًا للاستحقاق الانتخابي أو طلب التمديد بعد انتهاء مرحلة الطعون الحالية.

وأضاف السايح: “المفوضية تأقلمت مع البيئة السياسية والصراع السياسي وعدم التوافق بين الأطراف السياسية”، مضيفًا: “أصبح أمامنا التاريخ 24 ديسمبر: هل تستطيع المفوضية الالتزام بهذا التاريخ أو تطلب التمديد بعده؟”.

وأشار إلى وجود نوعين من العراقيل أمام المفوضية أولها فني، مؤكدًا أن المفوضية قادرة على التحكم فيها عبر الجدول الزمني والخطط اللوجستية ذات العلاقة بتنفيذ العملية السياسية.

واستطرد: “وجود عراقيل أخرى لا تتحكم ولا تسيطر عليها المفوضية وتقع خارج سلطتها وهي العراقيل السياسية”.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية