المنفي: المجلس الرئاسي الليبي سيستمر في تنفيذ خارطة الطريق وصولاً لانتخابات ديسمبر

0
97
المنفي

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، استمرار المجلس الرئاسي في إنجاز استحقاقات المرحلة وفقاً لخارطة الطريق، من خلال المضي قدماً في مشروع المصالحة الوطنية، وتثبيت وقف إطلاق النار، وفتح الطريق الساحلي، ودعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، وتوحيد المؤسسات، والوصول للاستحقاق الانتخابي نهاية العام للانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن.

جاء هذا خلال اجتماع محمد المنفي، اليوم الخميس، مع عمداء بلديات غدامس، ودرج، ونالوت، ووازن، والحوامد، وكاباو، والرحيبات، وجادو، والذي عقد لمناقشة آخر تطورات الأوضاع في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن الاجتماع تطرق إلى الاستعدادات لإجراء الاستحقاق الانتخابي المقبل في موعده، ودعم مشروع المصالحة الوطنية، بالإضافة إلى أوضاع البلديات، وبعض العراقيل التي تواجهها.

وأشاد عمداء البلديات بدور المجلس الرئاسي في العمل على عبور المرحلة الانتقالية بسلام، مؤكدين دعمهم للمجلس خلال الفترة القادمة لتقديم مبادرة توافقية من أجل تحقيق الاستقرار والسلام.

كما جدد عمداء البلديات، مطالبتهم بضمان حقوق الأمازيغ، والوقوف معهم لتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع مكونات الشعب الليبي.