السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياحالة الطقس في ليبيا.. جو معتدل لـ 3 أيام وأمطار على متفرقة

حالة الطقس في ليبيا.. جو معتدل لـ 3 أيام وأمطار على متفرقة

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم الاربعاء 24 نوفمبر 2021.

وبحسب المركز الوطني، فإن هناك احتمالية لسقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي، مع رياح نشطة يوم الغد.

وعن حالة الطقس في (رأس إجدير حتى سرت سهل الجفارة –جبل نفوسة)، فإن السماء غائمة على أغلب المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة خاصة على المنطقة الممتدة من طرابلس حتي مصراتة، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط يوم الخميس.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى، في تلك المنطقة ما بين (19- 23) مْ على أغلب المناطق وتسجل ارتفاع نسبي يوم الغد على مناطق الدواخل تم تتراجع يوم الجمعة.

أما حالة الطقس في منطقة (الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (23 – 27) مْ، ولا تتجاوز (20) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد على اغلب المناطق تم تنخفض يوم الجمعة.

وفي منطقة (الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة)، فالسماء تتكاثر فيها السحب على اغلب المناطق مع احتمال سقوط أمطار علي بعض المناطق، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول يوم الغد الى جنوبية غربية نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.

وعن درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (25-30) مْ على أغلب المناطق، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد.

وعن حالة الطقس في (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وعن درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28- 30) مْ وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد على اغلب المناطق.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية