صبي عميش ومؤيد للأتراك.. من هو مصدق حبرارة المرشح لانتخابات الرئاسة الليبية؟

0
1407

قدم الناشط السياسي، مصدق حبرارة، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ليصبح المرشح رقم 58 في الانتخابات المقرر عقدها يوم 24 ديسمبر المقبل.

هو المدير التنفيذي لما يعرف بـ مؤسسة التحالف الليبي الأمريكي، وهي مؤسسة لها نشاطات غامضة داخل وخارج ليبيا، وهو ناشط مقرب من تنظيم الإخوان المسلمين في ليبيا.

وحبرارة هو ناشط سياسي مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، محسوب على تيار الإسلام السياسي، وله مواقف عدة مؤيدة للتدخلات التركية في البلاد، حيث أعلن في عدة تصريحات صحفية، دعمه للشكل الحالي للعلاقات التركية الليبية، والتي هي عبارة عن تدخل اقتصادي وسياسي وعسكري بشكل كامل، وأحد المقربين من القيادي الإخواني المقيم في الولايات المتحدة عميش وصبي مميش. 

له مواقف معادية من الجيش الوطني الليبي، حيث طالب في وقت سابق، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، بتعيين حاكم عسكري على مدينة بنغازي، وأن تُسلم معسكرات الجيش في شرق البلاد، للميليشيات التي تحكم الغرب.

هو أيضاً أحد المهووسين بالسُلطة والمنصب، حيث طالب حبرارة، في وقت سابق، عبد الحميد دبيبة، بمنحه صلاحيات رسمية مُدعياً حل أزمة الكهرباء حال حصوله على تلك الصلاحيات من رئيس الحكومة.

وعقب تقديم أوراق ترشحه للمفوضية، قال إنه تقدم لخوض الانتخابات الرئاسية ليقدم ما أسماه نموذج للشباب، وأن يعمل من أجل تفادي عدم توريث الصراعات الحالية للأجيال القادمة، مطالباً بدعم جهود الشباب لتقديم نموذج ناجح يعبر بالبلاد إلى المستقبل.

وأعرب مصدق حبرارة عن أمله، في أن تتمكن البلاد من بدء صفحة جديدة خالية من كل التراكمات السلبية نحو مستقبل خالٍ من المشكلات لكل الليبيين.

وقال إنه تقدم للترشح لمنصب رئيس الدولة من أجل ضخ دماء شبابية جديدة، موضحا أن مشروعه يقدم حلولا رقمية للعبور بليبيا إلى المستقبل لأن البلاد مرت بظروف صعبة جدا، مشددا على ضرورة اغتنام الفرصة للتقدم إلى الأمام.