الأحد, نوفمبر 28, 2021
الرئيسيةليبياكوبيتش يقدم إيجازاً حول ليبيا الأربعاء المقبل أمام مجلس الأمن

كوبيتش يقدم إيجازاً حول ليبيا الأربعاء المقبل أمام مجلس الأمن

يقدم المبعوث الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيتش، الأربعاء المقبل، إيجازا أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا. 

ويأتي إيجاز المبعوث الأممي لليبيا، قبيل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية المزمع عقدها في 24 ديسمبر المقبل، وبدء العد التنازلي لإجراء أول انتخابات منذ سنوات في ليبيا.

 

ومساء الأحد، أكد يان كوبيتش على أهمية إجراء الانتخابات الليبية في الموعد الذي أقرته خارطة الطريق عبر ملتقى الحوار السياسي الليبي، ودعمها المجتمع الدولي.

 

وقال خلال لقاء جمعه بنائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، وعدد من الشباب بالمنطقة الغربية، إنه رغم الملاحظات التي أبدتها بعض الأطراف بشأن القوانين المنظمة للانتخابات فأن المرحلة الراهنة حساسة جداً لعبور البلاد إلى بر الأمان عبر صناديق الاقتراع. 

 

واعتبر المبعوث الأممي أن القضاء سيكون هو الفيصل في شأن الاعتراض حول بعض الشخصيات المترشحة للانتخابات.

 

وكشف المبعوث الأممي، عن استعداده لتقديم وجهات النظر والملاحظات الواردة حول الانتخابات في هذا الاجتماع، في إحاطته القادمة لمجس الأمن في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأضاف أن القرار في نهاية الأمر للشعب الليبي فهو من عليه الاختيار الصحيح عبر الانتخابات، وعلى جميع الأطراف المشاركة، القبول بنتائجها.

واستعرض المبعوث الأممي إلى ليبيا، نتائج وتوصيات مؤتمر باريس حول ليبيا الذي عقد مؤخراً، مشيراً إلى مشاركة ليبيا في رئاسة المؤتمر، ممثلةً بالمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، والذي يعد نجاحاً للمؤتمر.

أحدث الأخبار
- Advertisment -

الأكثر شعبية