الأحد, نوفمبر 28, 2021
الرئيسيةليبياوزراء خارجية اليونان وقبرص ومصر وفرنسا يبحثون مخرجات مؤتمر باريس حول ليبيا

وزراء خارجية اليونان وقبرص ومصر وفرنسا يبحثون مخرجات مؤتمر باريس حول ليبيا

اجتمع وزراء خارجية اليونان وقبرص ومصر وفرنسا في أثينا اليوم الجمعة، لمناقشة التطورات الأخيرة بالمنطقة، وذلك على ضوء التحديات المتعددة التي تؤثر على السلام والاستقرار والأمن.

وأشار الوزراء في البيان الختامي للاجتماع إلى العلاقات الممتازة التي تجمع دولهم، بما يتوافق تماماً مع القانون الدولي وقانون البحار، وشددوا على الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات بين الدول الأربعة، والتي تضع أسساً راسخة لتطوير التعاون في العديد من المجالات.

وتلاقت رؤى الوزراء فيما يخص معالجة الأمن والاستقرار وناقشوا سبل تعزيز التعاون واستمرار العمل المشترك لتحقيق الأهداف المشتركة في مختلف المجالات والتي تشمل الطاقة، والتغير المناخي، ومكافحة جائحة كورونا، والهجرة.

وأكد الوزراء على ضرورة منح الأولوية لدفع السلام والاستقرار، إقليمياً ودولياً، وللتنمية الاقتصادية الشاملة التي يطمح إليها الجميع، بما يتوافق كليةً مع الإطار القانوني القائم المتعدد الأطراف.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزراء عقب الاجتماع، إنه تم مناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا خلال الاجتماع، ومخرجات مؤتمر باريس حول ليبيا الذي عقد مؤخراً في فرنسا.

 

أحدث الأخبار
- Advertisment -

الأكثر شعبية