الأحد, نوفمبر 28, 2021
الرئيسيةصحةكوفيد فاكس: تطعيم 70 % من الليبيين بلقاح كورونا بحلول مارس 2023

كوفيد فاكس: تطعيم 70 % من الليبيين بلقاح كورونا بحلول مارس 2023

قال موقع كوفيد فاكس الدولي، إن عدد الليبيين المطعمين حتى الآن بجرعتين من لقاح كورونا، تخطى 473 ألف شخص، وهو المستوى الذي يعد ضعيفًا على ضوء التحذيرات من مخاطر قدوم موجة رابعة للفيروس.


وأضاف المتخصص في إحصاء وتسجيل عمليات التلقيح في العالم ضد فيروس كورونا، اليوم السبت، أنه إذا استمرت عمليات التلقيح على هذا النحو، يمكن أن يكون لدى ليبيا 70 % من المطعمين بجرعتين بحلول 21 مارس 2023.

وأشارت بيانات صادرة عن الموقع، إلى أن هذه المدة طويلة مع توقعات وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، بدخول الموجة الرابعة من الوباء نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وبلغ عدد الملقحين بلقاحات كورونا في ليبيا حتى 6 نوفمبر الجاري، في ليبيا بلغ مليونين و43 ألف شخص، بينهم أكثر من 473 ألف شخص تلقى جرعتين.

وكشف المركز الوطني لمكافحة الأمراض، عن أن عدد الملقحين ضد الفيروس، تجاوز مليوني شخص بين جرعة أولى وثانية، واصفًا الوضع الوبائي بالمستقر رغم ملاحظته التراجع في مستوى الإقبال على مراكز التطعيمات، بسبب انخفاض نسبة الوفيات والإصابات هذه الفترة.

وقال وزير الصحة الليبي، علي الزناتي، إنه يترقب دخول الموجة الرابعة لجائحة كورونا نهاية الشهر الجاري، مضيفاً أن استقرار الحالة الصحية للمصابين الموجودين في مراكز العزل، أو في العزل المنزلي، يعود لاستمرار حملات التطعيم، وحث المواطنين على تلقي اللقاحات لأنها الوسيلة الفعالة لمقاومة المرض، وسيقلل من دخول المصابين غرف العناية الفائقة.

أحدث الأخبار
- Advertisment -

الأكثر شعبية