لجنة الحكم المحلي بالبرلمان الليبي تحذر من فيضانات محتملة بالجبل الأخضر وتدعو الحكومة للاستعداد

0
226
فيضانات الجبل الأخضر

حذر رئيس لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب، إدريس عمران، من موجة فيضانات محتملة قد تتأثر منها بلديات الجبل الأخضر في الفترة القادمة، مشيراً إلى أن ما حدث الأيام الماضية في بلديات جردس والساحل يبعث بإنذار واضح حول هذا الأمر.

ودعا رئيس لجنة الحكم المحلي حكومة تصريف الأعمال للاستعداد على وجه السرعة لمواجهة خطر الفيضانات وتداعيات الأزمة وتحمل مسؤولياتها تجاه المناطق التي تتعرض للأمطار.

 وأشار عمران، إلى أن الاستجابة لا يجب أن تشمل فقط الاحتياجات الإنسانية الأساسية بل أيضاً توفير المعدات التي تخفف من تدفق المياه والطمي مثل سيارات شفط المياه وآليات الحفر والجرف.

وأكد رئيس لجنة الحكم المحلي على ضرورة جبر الضرر الفوري لأن الأضرار تتمثل في الأثاث والأغطية والمفروشات وغيرها من الضروريات التي تستعمل في الحياة اليومية للأسر المتضررة جراء الفيضانات.

 وأعرب عن شكره لجميع الجهات المحلية والدولية التي سارعت لتقديم العون، موضحاً أن سرعة الاستجابة ستخفف كثيراً من المعاناة الإنسانية للمنكوبين جراء الفيضانات.

 كما أكد على أهمية دور البلديات في إدارة الأزمة ومتابعة أوضاع المتضررين من سكانها ونشر التحذيرات المطلوبة لإخلاء المناطق المعرضة لخطر الفيضانات، لافتاً إلى أن الأزمة تتطلب تكاثف كافة الجهود وهي مسؤولية الجميع دون استثناء.