ليبيا.. اقتحام منزل أحد قادة منطقة طرابلس العسكرية من قبل “ميليشيا 444”

0
299
ليبيا

أعلنت منطقة طرابلس العسكرية، اليوم الثلاثاء، اقتحام ميليشيات ما يعرف بـ 444 منزل خليفة أبوناب آمر ما يعرف بـ”اللواء الرابع مشاة” التابع للمنطقة العسكرية في طرابلس كما قامت بترويع عائلته.

وقالت مصادر إن اقتحام منزل خليفة أبوناب، هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، وتم بأوامر من آمر ميليشيا 444 محمود حمزة.

وتأتي واقعة اقتحام منزل خليفة أبوناب، في خضم الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها الميليشيات في غرب ليبيا في الآونة الأخيرة.

وتعرض مقر وزارة الرياضة بحي النوفليين في طرابلس، يوم الأربعاء الماضي، لهجوم من مجموعة مسلحة، والتي قامت بالتهجم على المـوظفين والعـاملين وتـوجـهـوا ضـدهـم بـخطـابـات جـهـوية وعـنـصـريـة، في سلوك مرفوض وغير أخلاقي.

ويوم الخميس الماضي، قامت ميليشيا 444 بناء على تعليمات من آمرها محمود حمزة، باقتحام منزل آمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبد الباسط مروان.

وأظهر مقطع فيديو، متداول على المواقع الاجتماعية، قيام أربعة مسلحين يرتدون أزياء عسكرية باقتحام منزل اللواء مروان بمنطقة سوق الجمعة، ومطاردته بعد أن حاول منعهم من دخول الباحة الخارجية للمنزل، قبل أن يتهجّموا عليه، ويُشهروا السلاح في وجهه، ثم يغادروا المنزل بعد لحظات من الاقتحام.

كما وقعت اشتباكات عنيفة في جزيرة الفرناج بالعاصمة الليبية طرابلس الثلاثاء، بين ميليشيا جهاز دعم الاستقرار التي يقودها عبد الغني الككلي، الملقب بـ”غنيوة”، والشرطة القضائية التابعة لميليشيا قوة الردع الخاصة التي يقودها عبد الرؤوف كاره.

ووقعت أيضاً اشتباكات مسلحة في مدينة الزاوية، يوم الاثنين قبل الماضي، بين الميليشيات المتمركزة بالمدينة وخارجها كانت ميليشيات محمد بحرون الملقب بـ”الفار” إحدى أطرافها، وخلفت أضرار جسيمة بشركة الزاوية لتكرير البترول.