موسى الكوني يبحث ترتيبات الانتخابات الليبية مع منسق الأمم المتحدة

0
190
عضو المجلس الرئاسي الليبي
عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني

بحث عضو المجلس الرئاسي، موسى الكوني، مساء الأحد، في لقاء مع المنسق الخاص لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدون زينينغا، الترتيبات الجارية للانتخابات الليبية المرتقبة.


وبحث اللقاء آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا، وأكد الكوني، على التزام المجلس الرئاسي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد 24 ديسمبر، تنفيذًا لمخرجات ملتقى الحوار السياسي، لتحقيق مبدأ التداول السلمي على السلطة، وتسليم دفة قيادة البلاد لرئيس منتخب يجمع عليه الشعب الليبي، من خلال صناديق الانتخابات.


وجدَّد زينينغا، مواصلة الأمم المتحدة دعمها للعملية السياسية في ليبيا والوصول إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر المقبل، مؤكدًا دعمه لخطوات المجلس الرئاسي في هذا الاتجاه لتحقيق الاستقرار والمصالحة الوطنية.


وقال موسى الكوني، الأحد أيضاً، إن أي اجتهاد مغاير حول موعد الانتخابات المحدد وفق الاتفاق السياسي، لا يمثل المجلس الرئاسي ولكن يمثل رأيًّا شخصيًّا.


والسبت، دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى اعتماد التعديلات اللازمة على الإطار القانوني للانتخابات، بما في ذلك تلك التي طرحتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.