“المنفي” و”دبيبة” يبحثان مع لجنة 5+5 خطة إخراج المرتزقة من ليبيا

0
192
إخراج المرتزقة من ليبيا

عقد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء، اجتماع مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد دبيبة، مع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وبحضور نائبي رئيس المجلس الرئاسي موسى الكوني، وعبد الله اللافي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي في بيان، إن الاجتماع نوقش خلاله خطة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 قد وضعت آلية تنفيذية، لإخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب في اجتماعها الأخير بجنيف في الـ 8 و9 من أكتوبر الجاري.

وكان الأممي إلى ليبيا، يان كوبيش، بعث برسالة إلى اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 يؤكد فيها بدء عمل المجموعة الأولى من المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في ليبيا.

ونشر مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، اليوم، نص الرسالة والتي أوضح فيها المبعوث الأممي، أن المجموعة الأولى من المراقبين بدأ نشرها منذ الـ 10 من أكتوبر الجاري في طرابلس إلى حين الانتهاء من الترتيبات المتعلقة بنشرهم في سرت.

وأشار كوبيش، في رسالته إلى أنه أنيط بعناصر مراقبة وقف إطلاق النار التابعة للبعثة مهمة تقديم الدعم لآلية مراقبة وقف إطلاق النار التي يقودها الليبيون ويمسكون زمامها، وسوف يعملون بالتعاون مع اللجنة العسكرية والأطراف المعنية بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2570 لعام 2021.