امعيتيق: الانتخابات في ليبيا ستجري في موعدها 24 ديسمبر

0
154
أحمد امعيتيق- الانتخابات في ليبيا
أحمد امعيتيق- الانتخابات في ليبيا

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي السابق لحكومة الوفاق المنتهية ولايتها، أحمد امعيتيق، إن الانتخابات في ليبيا ستجرى في موعدها 24 ديسمبر، ومن يقول عكس ذلك لا يرى المشهد جيداً.


وأضاف امعيتيق، في تصريحات صحفية، أن مجلس النواب استشار مجلس الدولة الاستشاري في المغرب بشأن قانوني الانتخابات وفق الاتفاق السياسي، وأن بناء على خارطة الطريق أُعطيت الشرعية لحكومة الوحدة الوطنية صفة الحكومة المؤقتة من مجلس الأمن”.

واعتبر امعيتيق مؤتمر استقرار ليبيا بادرة طيبة، مردفاً: ” حضور وزراء خارجية دول عربية وأوروبية لطرابلس رسالة للعالم بأننا نستطيع أن نجري الانتخابات”.

وأشار إلى أن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا لديهم وجهة نظر بشأن ليبيا إن لم تكن متطابقة فهي متوافقة، والدول الأوروبية لن تطعن في أي اتفاق ضمن مؤتمر برلين.

وعلق امعيتيق على زيارته لمصر، قائلاً: “عقدتُ في مصر لقاءات مع كل المكونات الليبية وغيرها من التوجهات المختلفة، ولمست توجها وطنيا ممن التقيتهم ورغبة في المصالحة والتوافق، وهم يبحثون عن شخصية وطنية تتحدث بلغة مختلفة، ولديها رؤية وبرنامج اقتصادي يضمن أن يكون لليبيا تنمية وأمان وسلم اجتماعي”.

وزعم أن روسيا وتركيا من مصلحتهما أن يكون هناك استقرار في ليبيا، مضيفاً: “رأينا دعوة من النواب لفتح قنصلية تركيا في بنغازي، وروسيا لديها علاقات مع كل الحكومات المتعاقبة في طرابلس”.