وزيرة الخارجية الليبية تلتقي نظيرتها البريطانية في لندن

0
245
وزيرة الخارجية الليبية تلتقي نظيرتها البريطانية في لندن
وزيرة الخارجية الليبية تلتقي نظيرتها البريطانية في لندن

التقت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الأربعاء، نظيرتها البريطانية ليز تراس، في لندن. 

وبحث اللقاء، سبل دعم العلاقات بين البلدين، وتعزيز الاستقرار في ليبيا، والتأكيد على ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها 24 ديسمبر. 

وقالت الخارجية البريطانية، إن لقاء ليز تراس ونظيرتها نجلاء المنقوش تناول وعود ليبية بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة للجميع في 24 ديسمبر القادم.

وأضافت أن اللقاء تناول الانسحاب الفوري للمرتزقة والقوات الأجنبية وانتقال ليبيا إلى الطاقة النظيفة.

وعبرت وزيرة الخارجية الليبية عن سعادتها بلقاء ليز تروس. 

وقالت المنقوش، عبر حسابها على موقع التدوينات “تويتر”: “كان من دواعى سروري أن أقابل وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، فى العاصمة لندن لمناقشة آخر التطورات فى ليبيا”. 

ومؤخراً، قال 18 عضواً بمجلس النواب، إن تحركات وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، لعديد الدول لحشد الدعم لمبادرة أطلق عليها مبادرة السلام، تعد محاولة للالتفاف على مطلب الشعب وحقه في انتخاب رئيس للدولة.

وخلال الأسبوع الجاري، التقت وزيرة الخارجية عدداً من المسؤولين الأوروبيين، من بيهم القائم بأعمال السفارة المجرية بليبيا غابرييل باب.

وناقش اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية ، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأشار الدبلوماسي المجري، إلى أنه متواجد في سفارة بلاده في العاصمة طرابلس ، وبصورة دائمة منذ العام 2017، داعياً نظرائه وخاصة الاوروبيين إلى العودة لممارسة مهام عملهم من العاصمة طرابلس، وإعادة افتتاح سفارتهم في البلاد. 

وأشار إلى أن توافقا في الرؤى المشتركة بين ليبيا والمجر ، في العديد من القضايا، وخاصة فيما يتعلق بظاهرة الهجرة غير الشرعية، مؤكداً احترام بلاده لتوجهات ليبيا ، وسياستها. 

وأشارت وزيرة الخارجية الليبية، إلى الاستعدادات الجارية لاستضافة ليبيا للمؤتمر الدولي المعنى بمبادرة استقرار ليبيا، المزمع عقده في 21 من شهر أكتوبر الجاري.