وزير التعليم العالي يوقف 11 مؤسسة تعليمية خاصة في ليبيا

0
280
وزير التعليم العالي في ليبيا عمران القيب
وزير التعليم العالي في ليبيا عمران القيب

أوقف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عمران القيب، 11 من مؤسسات التعليم العالي الخاص وفروعها عن مزاولة نشاطها.

وبحسب قرار وزير التعليم العالي، فإن من بين المؤسسات التي إيقافها: جامعة الاستحقاق للعلوم الإنسانية والتطبيقية (طرابلس)، وجامعة الفيحاء الأهلية (طرابلس)، وكلية العلوم المضيئة للعلوم الإدارية والحاسوب (طرابلس)، وكلية بحور المعرفة للعلوم الطبية (طرابلس).

ويشمل القرار: كلية صرح العلم للعلوم الطبية (طرابلس)، والجامعة الأمريكية في ليبيا (طرابلس)، والجامعة الأكاديمية (طرابلس)، وكلية المستنيرة (طرابلس)، والجامعة الليبية للعلوم والتكنولوجيا (مصراتة)، وجامعة المستقبل (زليتن)، وجامعة النبأ اليقين (مصراتة). 

وطلب وزير التعليم العالي من مؤسسات التعليم العالي الخاص المعنية عدم قبول طلبة أو اعتماد الشهادات الصادرة عنها إلا بقرار من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

وأسند القرار إلى إدارة التعليم العالي الخاص بتنفيذ ومتابعة المؤسسات الموقوفة بموجب أحكام هذا القرار، وإعداد تقرير مفصل خلال مدة لا تتجاوز عشرة أيام من تاريخ صدوره.

وفي الثاني من سبتمبر الماضي، أصدر وزير التعليم العالي قرارًا بإيقاف عدد من مؤسسات التعليم العالي الخاصة وفروعها عن مزاولة نشاطها التعليمي، وهي جامعتا المستقبل بزليتن، وقصر الحكمة بقصر بن غشير، وكلية المنار للعلوم الطبية بطرابلس.