وكيل وزارة الداخلية: الدبيبة يسعى لإفشال الانتخابات الليبية

0
342
فرج قعيم وعبد الحميد الدبيبة
فرج قعيم وعبد الحميد دبيبة

اتهم وكيل وزارة الداخلية الليبية، فرج قعيم، رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، بمحاولة إفشال الانتخابات المقبلة، والقيام بدعاية انتخابية على حساب الليبيين وبأموالهم. 

وقال “قعيم” في تصريحات صحفية له: “سنطالب في اجتماع اليوم الأحد بحق كل المدن والأقاليم كما نص الاتفاق السياسي الذي لم تلتزم به حكومة الوحدة الوطنية”.

وأضاف: “الدبيبة يقوم بدعاية انتخابية على حساب الليبيين وبأموالهم لانتخابات لا يرغب فيها الآن بينما يركز كل الصلاحيات بيده، وأنه والمحيطون به يسعوون بكل قوة لإفشال انتخابات ديسمبر وإذا وافقنا على ذلك فنحن نخالف تعهدنا لليبيين”.

وقال: “سحب جميع صلاحيات دواوين رئاسة الحكومة في المنطقة الشرقية وحرمانها من جميع الإمكانيات، ولم نر حتى الآن أي منجز حقيقي على الأرض وكل ما هو هناك عبارة عن وعود و”ظاهرة صوتية وإعلامية”.

وتابع: “تم تجاوز المنطقة الشرقية في الملحقين الامنيين والعسكريين ولم يراع التوزيع الجغرافي في هذه المناصب كما نص الاتفاق السياسي، إضافة إلى أن التعيينات في الشركات الخارجية تتم بعلاقات شخصية لأصدقاء رئيس الحكومة والمقربين دون التشاور مع مجلس الوزراء وبعض المعينين عليهم شبهات فساد”.

وأضاف: “دخلنا الحكومة على أمل مرحلة توحيد الدولة وتجاوز الماضي لكن رئيس الحكومة والمحيطين به من عائلته ومستشاريه لهم رأي آخر، الدبيبة سحب اختصاصنا كوكلاء وكذلك بعض الوزراء وأصبحوا عبارة عن صورة وتكملة عدد”.

وأشار إلى أنه لا توجد نية حقيقية لبناء مؤسسة أمنية وعسكرية، مؤكداً أنه تعمد عدم صرف مستحقات الجيش الذي يحمي النفط والأجهزة الأمنية، كما أن الدبيبة لا يتصرف كرئيس لحكومة.