بعد تجاهل الدبيبة لمطالبهم.. عمال النفط في ليبيا يهددون باعتصام شامل

0
202
عمال النفط في ليبيا
عمال النفط في ليبيا

هدد الاتحاد العام لعمال النفط والغاز في ليبيا، بتنظيم اعتصامات شاملة بحقول الغاز ومستودعات التزويد بالوقود، احتجاجا على تجاهل حكومة الوحدة الوطنية لمطالبهم، والتي تمثلت في زيادة الرواتب وتفعيل التأمين الطبي والرعاية الصحية، والإعفاء من ضريبة الدخل.

وقال الاتحاد، في بيان له: “الحكومة تجاهلت حقوق العمال المنصوصة وفق القوانين والقرارات الصادرة لهم بخصوص زيادة مرتباتهم، وتفعيل التأمين الطبي وتوفير الرعاية الصحية لهم ولأسرهم وإعفاء الموظفين الوطنيين من استقطاع ضريبة الدخل، وفقا ما نص عليه القانون أسوة بزملائهم في قطاعات الدولة المختلفة”.

وأضاف الاتحاد في بيانه: “الاعتصامات التي سوف تؤدي لإغلاقات المواقع النفطية قادمة”، داعيا كل المسؤولين وأصحاب القرار بقطاع النفط الوقوف معهم والاصطفاف بجانبهم حتى يتم تفعيل القرار باعتبارهم جزءًا من موظفي قطاع النفط.

وأكد الاتحاد أن العمال ابتعدوا طيلة السنوات الماضية عن الإغلاقات والاعتصامات للمطالبة بحقوقهم، مفضلين التفاوض والاجتماعات ومناقشة هذه المطالب مع أصحاب القرار، لأن الإغلاقات ستؤثر فنيا على المعدات وتكبد القطاع مبالغ مالية طائلة للصيانة.

وشدد البيان على أنهم سيتخذون الإجراءات والترتيبات اللازمة خلال الأيام المقبلة لتحديد موعد الإضراب عن العمل والإعلان عنه وسوف تتم مخاطبة الشركات النفطية وإعلامهم حتى يتخذوا الإجراءات الفنية اللازمة للمحافظة على المعدات النفطية وخطوط نقل النفط.