تونس تطالب بتسريع وتيرة المشروعات المشتركة مع ليبيا

0
230
كمال الدوخ
كمال الدوخ

شاركت ليبيا كضيف شرف بوفد كبير من رجال الأعمال وصناع القرار، في “يوم ليبيا” في الصالون المتوسطي للبناء “ميديبات 2021” الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة بصفاقس. 

وطالب وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية في تونس، كمال الدوخ، بتسريع تنفيذ وتيرة المشروعات المشتركة مع ليبيا، خاصة المتعلقة بالمناطق الحدودية، لكن يتعين عليهما أولا توحيد الرؤى وتضافر الجهود لفتح أبواب الاستثمار بين البلدين.

وقال الوزير التونسي، في تصريحات صحفية له، إن الفعالية تعد من أبرز المواعيد الاقتصادية لدعم التعاون التونسي- الليبي، وفرصة لتجسيم مخرجات اللقاءات التونسية في الفترة الأخيرة، خاصة في مجالات البناء والتعمير والتشييد.

واعتبر الوزير، إن مشاركة وفد ليبي رفيع المستوى يتكون من العديد من الشخصيات الفاعلة في مختلف المجالات، خاصة منها الناشطة في قطاع البناء والأشغال العامة والقطاعات المتصلة بها، خير تأكيد على أن لتونس امتيازات ومقومات التنافسية والمهارات والخبرات التي تجعلها قادرة على بناء شراكة دائمة مع الأشقاء الليبيين.

ويرى أن مثل هذه الأحداث، من شأنها أن تمكن من دفع البرنامج الاقتصادي المشترك بين البلدين والهادف أساسًا إلى إعادة وتثمين العلاقات الاقتصادية وإحيائها وفتح آفاق أمام رجال الأعمال والمستثمرين لتبادل الخبرات والكفاءات.