المجلس الرئاسي الليبي يؤكد لقاء “اللافي” بعدد من الشخصيات المهجرة بالقاهرة

0
157
عبد الله اللافي
عبد الله اللافي

قال المجلس الرئاسي الليبي، إن عضو المجلس، عبد الله اللافي، التقى أمس الأحد، ببعض أعضاء الجالية الليبية بالعاصمة المصرية القاهرة، ومن بينهم أحمد قذاف الدم. 

وأضاف المجلس الرئاسي في بيان له، إن اللافي، اختتم زيارته للقاهرة، التي استغرقت يومين، التقى فيهما بوزير الخارجية المصري، سامح شكري، ومسؤولين سياسيين وأمنيين مصريين، وناقش آليات التعاون المشترك بين البلدين، وخاصة فيما يتعلق بدعم العملية السياسية في ليبيا، بما يخدم مصلحة الشعب الليبي واستقرار البلاد.

وتابع المجلس في بيانه: “تخللت زيارة اللافي لمصر الالتقاء بعدد من الشخصيات الليبية المهجرة، وناقش والوفد المرافق له، معهم ملف المصالحة الوطنية، وآليات المشاركة الفعالة، لكافة ممثلي الأطياف السياسية والاجتماعية، في صياغة مشروع وطني يجمع كلمة الليبيين في ميثاق يؤسس لمصالحة وطنية شاملة، تساهم في تحقيق أمن واستقرار البلاد، وتستجيب لتطلعات الشعب الليبي”.

وعلى جانب آخر، أكد اللافي استمرار المجلس الرئاسي، في تنفيذ المهام المناطة به، من أجل استقرار البلاد، مشيراً إلى العمل الذي أنجزه المجلس في مشروع المصالحة الوطنية خلال الفترة الماضية، رغم الصعوبات التي تواجه المجلس في هذا الجانب.