رئيس وزراء الكويت: سنذلل كل العقبات لعقد مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا

0
266
رئيس وزراء الكويت ووزيرة الخارجية الليبية
رئيس وزراء الكويت ووزيرة الخارجية الليبية

التقت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، رئيس وزراء الكويت، الشيخ الصباح الخالد الحمد الصباح، بقصر بيان بالعاصمة الكويت ، اليوم الأحد. 

وأكد رئيس وزراء الكويت، خلال اللقاء، أن بلاده تتابع باهتمام التطور الكبير الذي يحدث في ليبيا، خاصة الاستعداد لعقد المؤتمر الوزاري الدولي لدعم الاستقرار في ليبيا.

وأضاف أن بلاده، وباعتبارها رئيس المجلس الوزاري للجامعة العربية، ستقوم بدورها في تذليل كافة الصعوبات لعقد هذا المؤتمر، والمساعدة في حل المشكلات التي تعترض الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر القادم، وذلك بالتنسيق مع دول الخليج العربي، ومن خلال وزير الخارجية.

كما أكد رئيس الوزراء الكويتي، على أن اللجنة المشتركة بين البلدين تعتبر مظلة إطارية لأنواع التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكدا بأن العلاقة التى تجمع البلدين هي علاقة أخوية، ترتكز على أرضية مشتركة لخدمة مصلحة البلدين.

ومن جانبها، أعربت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن سعادتها لزيارة الكويت، مؤكدة بأن ليبيا تمر بمرحلة فيصلية ومصيرية، وهو مايحتم على الجميع القيام بدوره على أكمل وجه حتى في ظل وجود بعض السلبيات، وذلك بهدف الدفع بعجلة الاستقرار في ليبيا.

وأشارت الى العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين، وحرصهما على مزيد تعزيزها، موضحة بأن ليبيا تعول على ماتتمتع به دولة الكويت من مكانة في الساحة الدولية، للمساهمة في تعزير بناء الاستقرار في ليبيا.