وزير الاقتصاد الليبي يوجه ببدء منظومة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

0
171
وزير الاقتصاد الليبي
وزير الاقتصاد الليبي

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، محمد الحويج، توجيهاته بالبدء في تنفيذ منظومة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك خلال لقاء عقده بمقر الوزارة، ضم وكيلا الوزارة للشؤون التجارية والمناطق الحرة، بحضور مدراء العموم ورؤساء الجهات التابعة. 

وخلال الاجتماع، أشاد الوزير بالمبادرة المقدمة من البرنامج الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تساهم في تنفيذ المشروعات الصغرى والمتوسطة بعدد 100 مشروع خلال الفترة القريبة بمختلف المناطق.

وأكد الحويج، أن المنظومة تدعم خطة الوزارة في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل كبيرة، مشددًا على ضرورة تنفيذ المنظومة بما يسهم في تقديم الدعم الفعلي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنح الأولوية للمناطق الواحات، جالو، أوجله، زلة ومناطق الجبل منها يفرن، جادوا، نالوت، الزنتان، في دعم وتمويل المشروعات التي تعتمد على الموارد المحلية وتحقق التنمية المكانية وتوطين الصناعات.

وأعلن الوزير خلال الاجتماع، عن مبادرة إنشاء بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة واعتماد إلزامية التصنيف الائتماني لشركات التأمين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة كإحدى أدوات تقليل المخاطر من خلال هيئة الإشراف على الأسواق المالية.