السفير الألماني لـ”صنع الله”: شركات النفط الألمانية عازمة على الاستثمار في ليبيا

0
134
ليبيا

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، اليوم الأربعاء، سفير ألمانيا لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، والوفد المرافق له، وعقدا لقاء بحثا خلاله سبل التعاون المشترك لتطوير قطاع النفط.

وأعرب صنع الله، خلال اللقاء عن تقديره للدور البارز الذي قامت به ألمانيا من خلال دعمها وجهودها البناءة لإعادة الاستقرار للدولة الليبية، وقال: ” إن ما نشهده من استقرار تعيشه الدولة الليبية اليوم فقد كانت نقطة انطلاقه الأولى من برلين، وأقدر كل الجهود التي بُذِلت لأجل إحلال هذا الاستقرار، خاصةً الدعم الذي نالته المؤسسة الوطنية للنفط في إبعادها وتحييدها عن كل التجاذبات السياسية، وهو ما أدى إلى النتائج والإنجازات الباهرة التي حققها قطاع النفط رغم كل التحديات، في تحقيق مستويات إنتاج عالية لدعم الاقتصاد الوطني”.

وأضاف: “تربط ليبيا وألمانيا روابط تاريخية عميقة، ونسعى إلى استثمار هذه العلاقات المتينة لتوطيد سبل التعاون المشترك لتطوير قطاع النفط والاستفادة من خبرة المانيا خاصةً في تكنولوجيا الطاقات البديلة والمتجددة، ونحن كمؤسسة وطنية للنفط بدأنا فعلياً في وضع الخطط والتوجه لجلب تقنية الطاقات البديلة وادخالها في الصناعة النفطية الليبية في السنوات القريبة القادمة”.

من جهته عبر السفير الألماني تفاؤله بالاستقرار الذي تشهده الدولة الليبية في الوقت الراهن، مشيداً بالإنجازات التي حققتها المؤسسة الوطنية للنفط في المحافظة على مستويات الإنتاج واستدامته ووحدة واستقرار البلاد.

 وأشار إلى أن الشركات الألمانية المتخصصة في مجال النفط والطاقة عازمة على الاستثمار في ليبيا وخاصةً بقطاع النفط كونه أهم قطاع ومصدر الدخل الرئيسي بها.

 كمة أكد تفاؤله لمستقبل قطاع النفط والدولة الليبية، مؤكداً على استمرار دعم بعثة السفارة الالمانية للمؤسسة الوطنية للنفط الرافد الرئيسي للاقتصاد الليبي.