“المنفي” يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي الاستعدادات للانتخابات الليبية

0
213
المنفي

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لمناقشة آخر تطورات المشهد السياسي الليبي، والاستعدادات للانتخابات في ديسمبر القادم.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي في بيان، إن المنفي، أعرب خلال اللقاء عن تقديره وامتنانه، لكل الجهود الأوروبية الرامية لدعم العملية السياسية في ليبيا، وعودة الاستقرار والسلام في البلاد، من خلال المساهمة في الجهود المشتركة لتحقيق المصالحة الوطنية، والوصول إلى تنظيم الانتخابات المقبلة.

من جهته أكد رئيس المجلس الأوروبي، دعم الاتحاد الأوروبي لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، لتحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا، مشيراً إلى مساهمات العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يظل ملتزماً باستقرار ليبيا، من خلال المساعدة في بناء الديمقراطية ومؤسساتها.

وكان المنفي، عقد أمس الأربعاء اجتماع مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لبحث العديد من القضايا المشتركة بين البلدين، وذلك هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

حضر اللقاء وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ووزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، ومندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، طاهر السن.

ناقش الاجتماع، المستجدات السياسية الأخيرة في ليبيا، وسبل تحقيق الاستحقاق الانتخابي في موعده، والعمل على تفعيل المصالحة الوطنية، كما تم خلال الاجتماع، التأكيد على أهمية تنفيذ جميع مخرجات مؤتمر جينيف.

كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا، ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز العلاقات الثنائية، بين البلدين الصديقين.