“دبيبة” يرفض قرار “سحب الثقة” ويقول: مستمرون في العمل

0
204
دبيبة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الوحدة الوطنية مستمرة في خدمة شعبها للوصول لانتخابات حرة ونزيهة.

وقال دبيبة، في كلمته خلال نهائي بطولة الجامعات لكرة القدم الخماسية بمدينة الزاوية: “لقد جئنا لنؤكد عزمنا على مواصلة ما بدأنا به، حرصاً منا على إنقاذ الوطن، وأملاً منا في توحيد صفوفه، ولطرد شبح الحرب إلى غير رجعة”.

كما عبر رئيس الحكومة الليبية خلال الكلمة عن سعيه لخدمة الوطن لتعويض أهل ليبيا عن السنوات الماضية العجاف، وقال بأنه سعى بكل جهده لنشر الفرح في كل بيت من البيوت وتحمل في سبيل ذلك اللوم والتثريب، قائلاً: “أننا كحكومة مستمرين بكل ما أوتينا من قوة لخدمتكم لتوفير مستقبل أفضل ولننهض من كبوتنا، وننفض ركام الحرب والقتل”.

ودعا دبيبة، الشعب الليبي إلى الخروج إلى الشارع والتعبير عن آرائهم دون خوف، مؤكداً أن الشعب هو صاحب الكلمة والشرعية.

وكان مجلس النواب الليبي، أعلن اليوم الثلاثاء، عن سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بعد موافقة 89 نائباً من أصل 113 على سحب الثقة في جلسة اليوم.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، في تصريحات صحفية إن حكومة الوحدة الوطنية مستمرة في عملها كحكومة تسيير أعمال ولا علاقة بقرار سحب الثقة منها بخدمات المواطن وأي قرارات تخدمه.

كما أكد المتحدث أنه لا صحة لما يشاع من إيقاف منحة الزواج للشباب أو منحة أرباب الأسر أو أي شيء يتعلق بمصلحة المواطن واحتياجاته.

وأوضح بليحق، أن قرار سحب الثقة متعلق بوقف الاتفاقيات طويلة الأمد أو أي إجراءات من شأنها الخروج عن مهام الحكومة التي تم الاتفاق عليها حتى قبل اختيارها وهي توحيد مؤسسات الدولة وتحقيق العدالة بين الليبيين، وتوفير احتياجات المواطن اليومية، والتجهيز للانتخابات في موعدها 24 ديسمبر 2021. م، وهذه ما أكد عليه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والنواب في جلسة منح الثقة وهو ما لم تلتزم به الحكومة.