ليبيا.. تكتل فزان يرحب بقانون الانتخابات ويثمن دور الجيش

0
174
تكتل فزان النيابي
تكتل فزان النيابي

أعلن تكتل فزان النيابي، ترحيبه بقانون الانتخابات الرئاسية الصادر عن مجلس النواب الليبي، مؤكداً على ضرورة الالتزام بموعد الانتخابات المقرر عقدها في 24 ديسمبر المقبل، باعتباره مطلب للشعب الليبي.

وقال تكتل فزان النيابي في بيان له: “يتابع التكتل التطورات السياسية على الساحة الليبية الأكثر ميولاً لتوترات وخلط الأوراق من خلال رهانات خاسرة لا تهتم إلا بالمصالح المناطقية والشخصية والدعاية الانتخابية بعيداً عن المصلحة العامة للدولة”.

وأضاف التكتل: “إذ نؤكد على الالتزام بموعد الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، باعتباره مطلب الليبيين ونرحب بقانون الانتخابات الرئاسية ونحث زملائنا النواب على الإسراع في إصدار قانون الانتخابات البرلمانية لتحقيق التداول السلمي للسلطة ولنرفع المعاناة عن الشعب ولإنهاء الخلافات العميقة بين الساسة والانقسام السياسي بين الأجسام السياسية والوظائف القيادية للمناصب السيادية”.

وتابع البيان: “إن ما تمر به البلاد بتصدير المشاكل والخلافات للخارج والمتاجرة بقدرات الشعب الليبي من أجل الاستقواء والبقاء في السلطة بعتبره التكتل أمر مرفوض وهو تفريط فيما تبقى من سيادة الدولة وثرواتها”.

وأضاف: “نناشد الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن على تحمل مسؤليتهم من أجل استقرار ليبيا، وإخراج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية والوقوف ضد التدخلات من الدول الإقليمية التي تتكالب على ليبيا”.

وقال البيان: “نرحب بالدور الكبير للجيش الوطني الليبي وأجهزة الأمن في ضرب المرتزقة الأجانب في فزان، الذي يعاني منهم السكان منذ 2011 في ظل غياب الدولة وعدم تفعيل المؤسسات الأمنية والعسكرية في فزان، كما نشدد على حكومة الوحدة الوطنية بالوفاء لما تعهدت به في كل أرجاء ليبيا عامة، وفزان خاصة، وأن طرح سحب الثقة موضوع نقاش جاد ومستمر للتكتل، والمشاورات جارية، وسيكون الموقف واضح في قبة مجلس النواب”.

واختتم التكتل بيانه: “البلد يسع الجميع وبإمكاننا خلق السلام والاستقرار والتنمية بعيداً عن الخلافات والحروب بمواقف وطنية تحفظ البلد ونحن كتكتل لن نفرط بالثوابت الوطنية ولن نتلاعب بمصير البلد”.