الجيش الوطني الليبي يشن هجمات واسعة لتطهير الجنوب من المرتزقة التشاديين

0
169
الجيش الوطني الليبي

نفذت قوات الجيش الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء، عمليات عسكرية واسعة بجنوب ليبيا، استهدفت المرتزقة وعناصر المعارضة التشادية في منطقة تربو بالحدود الجنوبية.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي في بيان، إن فرقة المهام الخاصة باللواء طارق بن زياد المُعزّز تُنفّذ عمليات عسكرية واسعة استهدفت من خلالها المرتزقة وعناصر المعارضة التشادية المتمركزين على الأراضي الليبية، حيث تم استهداف تمركزاتهم في منطقة تربو بالحدود الجنوبية.

وأضافت شعبة الإعلام، أن وحدات الفرقة تمكنت خلال اشتباكها مع المجموعات المسلحة من تدمير عدد من الآليات والمدرعات التابعة لها والقضاء على من كان داخلها، مشيرة إلى استمرار مطاردة بقايا هذه المجموعات في المناطق الحدودية.

وذكرت الشعبة في البيان أن العمليات العسكرية التي خاضتها فرقة المهام الخاصة استشهد خلالها أحد جنود الجيش الوطني الليبي.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، إن عملية اليوم العسكرية تأتي ضمن عمل الجيش الوطني الليبي في السيطرة وتأمين حدود الوطن.

وذكر أن قوات الجيش تمكنت خلال العملية من القضاء على عشرات من المرتزقة الذين يمتهنون الأعمال الإجرامية ويستبيحون الأراضي الليبية وتم تدمير آلياتهم في عملية كبيرة تستهدف القضاء على تواجد المرتزقة في هذه المناطق واستكمال تأمين الجنوب وتطهيره من العابثين بأمنه الذين استغلوا الوضع الأمني للبلاد خلال المدة الماضية.

وأشار إلى أن هذه العملية تمت من خلال وحدات عسكرية مختلفة شكلت منها هذه القوة الضاربة المدعومة بالسلاح الجوي وستستمر هذه العمليات حتى القضاء على المرتزقة والمجموعات الإرهابية التي فرت بعد ما تلقته من ضربات ولاتزال تعمل على الاستفادة من الحدود بالتعاون مع مجموعات إرهابية أخرى تنشط في المنطقة المتاخمة لدول الساحل والصحراء.