الدبيبة: توقيع اتفاقية بين ليبيا ومالطا لفتح المجال الجوي بين البلدين

0
131
عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

وقع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة اتفاقية بين وزارتي المواصلات في ليبيا ومالطا، بشأن فتح المجال الجوي بين البلدين بعد الانتهاء من إعداد البروتوكولات المطلوبة، والاتفاق على زيادة حجم الاستثمارات بين البلدين وإصدار عدد من الإجراءات التي تساهم في تسهيل الإقامة والتأشيرات والإجراءات المصرفية المختلفة من قبل دولة مالطا.

وقال الدبيبة خلال مؤتمر صحفي عقده الدبيبة مع رئيس الوزراء المالطي روبيرت أبيلا، إن وزراء الداخلية والعدل والدفاع اجتمعا من الجانبين لمناقشة عدد من الملفات المهمة بخصوص الجالية الليبية ومعالجة بعض الملفات الخاصة بالتهريب والحد منها.

كما أكد الدبيبة الاتفاق مع نظيره المالطي على عقد اللجنة العليا الليبية المالطية المشتركة والعمل على تفعيلها، وكذلك الاستفادة من مركز بناء القدرات الليبي الموجود بمالطا للقيام بالتدريب التخصصي في مجالات مختلفة بالتعاون مع المؤسسات المالطية.

واتفق الدبيبة على تعزيز التعاون المشترك بين ليبيا ومالطا في مجال توفير اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد وفق المتاح في البلدين، وزيادة التعاون والتواصل بين المؤسسات الليبية والمالطية لأهمية ذلك بالنسبة للبلدين.