نائب رئيس الحكومة يعد بمعالجة أسباب تعليق العمل بمكاتب الخارجية في شرق ليبيا

0
238
نائب رئيس الحكومة
نائب رئيس الحكومة

اجتمع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، حسين أعطية القطراني، اليوم الأحد، بديوان رئاسة الوزراء في مدينة بنغازي مع دبلوماسيي وموظفي وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالمدينة، وذلك لمناقشة أسباب تعليق العمل بفروع ومكاتب الوزارة شرق البلاد والاستماع إلى الشكاوى المقدمة من قبل موظفي القطاع.

 وخلال الاجتماع، وعد القطراني بالعمل مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش، ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، من أجل معالجة جميع الأسباب التي أدت إلى تعليق العمل بفروع ومكاتب الوزارة في مدينة بنغازي والمنطقة الشرقية.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، إن الاجتماع يأتي في إطار مساعيه لإعطاء الأولوية لحل الإشكاليات المتعلقة بتوحيد مؤسسات الدولة لضمان المساواة في الحقوق والواجبات بين دواوين الوزارات شرق وغرب وجنوب البلاد.

وأكد القطراني خلال الاجتماع أنه وفقا للاتفاق السياسي فإن العدالة وتكافؤ الفرص بين موظفي دواوين الحكومة هي من أهم النقاط التي ترتكز عليها الحكومة لغرض توحيد مؤسسات الدولة.

كما شدد القطراني على أنه سيعمل مع وزيرة الخارجية ولجنة الخارجية بمجلس النواب بشكل جدي وذلك لمعالجة جميع الأسباب التي أدت إلى تعليق العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المطالب وفقًا لصحيح القانون ووفقًا للوائح المنظمة للعمل الدبلوماسي والقنصلي.