المرصد السوري: تركيا ترسل دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا

0
200
المرتزقة السوريين

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، استمرار نقل تركيا للمرتزقة السوريين إلى ليبيا، بعد تلقيهم التدريبات اللازمة لتأمين مصالح أنقرة، والحفاظ على وجودها العسكري داخل البلاد.

وكشف المرصد عودة 130 مقاتلا من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا في ليبيا إلى سوريا، ونقل دفعة مماثلة من المرتزقة إلى الأراضي الليبية بعد تلقيهم تدريبا في تركيا.

وكان المرصد السوري أشار في 10 يوليو الماضي، إلى أن المخابرات التركية والفصائل الموالية لأنقرة تتجهز لإرسال دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا، حيث أفادت بأن أكثر من 150 عنصراً من مختلف تلك الفصائل يتحضرون للذهاب إلى تركيا خلال الساعات القادمة، لنقلهم إلى ليبيا قبل منتصف الشهر الجاري..

ووفق المرصد السوري، يأتي ذلك في إطار عمليات تبديل المرتزقة السوريين الموالين لتركيا كل 15 يومًا وبشكل دوري، مشيراً أن هذه العمليات تحافظ على أعداد المرتزقة في قواعدها بليبيا.

وقال المرصد إن تركيا تجند المرتزقة مقابل مرتب شهري لا يتجاوز 500 دولار أمريكي، وتنقلهم باستخدام مطارات عسكرية ومدنية، ثم يتم نقلهم عن طريق البر للوصول إلى سوريا عبر المنافذ العسكرية التي تسيطر عليها مع الفصائل الموالية لها في ريف حلب الشمالي.