برلماني ليبي يتساءل: كم سيدفع دبيبة للأتراك تحت بند إطفاء الحرائق؟

0
191
سعيد امغيب

تساءل عضو مجلس النواب سعيد مغيب، عن القيمة المادية التي يمكن أن يدفعها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة لتركيا تحت بند إطفاء الحرائق. 

وقال امغيب، في منشور له عبر فيسبوك، “الدبيبة في تركيا؟ ترى كم سيدفع السيد الدبيبة، للأتراك تحت بند مساعدتهم في اطفاء الحرائق من ميزانية 111 مليار التي قدمها الاسبوع الماضي ويطالب باعتمادها!”. 

وجاء تساءل امغيب، عقب زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة لتركيا واجتماعه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

والتقى الدبيبة صباح اليوم، وزير الدفاع التركي ورئيس الاستخبارات بشكل منفصل. خلال الزيارة التي يقوم بها إلى العاصمة التركية أنقرة. 

وبحث الجانبان، في قصر وحيد الدين بإسطنبول، تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وعودة الشركات التركية للعمل في ليبيا، إلى جانب تسهيل إجراءات التأشيرة ومتابعة الملفات العالقة.

والتقى دبيبة خلال الزيارة الرسمية التي يجريها إلى العاصمة التركية أنقرة، وزير الدفاع التركي ورئيس الاستخبارات بشكل منفصل.

ولم تصدر حتى الآن أي تفاصيل بخصوص فحوى ما دار في اللقاءين.

وفي أبريل الماضي، زار رئيس الوزراء الليبي الجديد عبد الحميد دبيبة ووفد من الوزراء الليبيين بأول زيارة لتركيا بعد أن تولوا مناصبهم الشهر الماضي.