برلماني إيطالي: نأمل بالتوصل إلى اتفاق لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها

0
168

أن رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الإيطالى بييرو فاسينو، عن أمل بلاده فى التوصل إلى اتفاق قريباً يسمح باحترام موعد إجراء الانتخابات الليبية فى ديسمبر المقبل. 

وقال فاسينو، فى حوار مع صحيفة الشروق المصرية، إن المحادثات الليبية مستمرة فيما يخص كيفية إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية. 

وأشار إلى أن زيارة وزير الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو إلى طرابلس وبنغازى الليبية تأتى لتأكيد الالتزام الإيطالى بدعم الأهداف التى قررها مؤتمر برلين حول ليبيا.

وأكد رئيس لجنة الشئون الخارجية، على أن تحقيق الاستقرار لتونس مهم بالنظر إلى الوضع الإقليمي، مشددا على ضرورة تشكيل حكومة تونسية جديدة قادرة على كسب ثقة المواطنين.

وأمس، التقى رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، وزير خارجية وزير الخارجية الإيطالي، في طبرق، لبحث آخر مستجدات والتطورات السياسية في ليبيا.

والتقى، أمس القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، في مدينة بنغازي، وذلك قبل مشاركته في مراسم إعادة فتح القنصلية الإيطالية.

وقال المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، إن المشير خليفة حفتر، بحث مع وزير الخارجية الإيطالي خلال اللقاء آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالملف الليبي على الساحة الدولية.

ووصل وزير الخارجية الإيطالي إلى ليبيا في وقت صباح اليوم في زيارة استهلها بالعاصمة طرابلس، بلقاءات مع كل من رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة ونظيرته الليبية نجلاء المنقوش.‏

واستضافت روما، مؤخراً اجتماعات ليبية، تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى حل للمسار المعقد الذى من المفترص أن يؤدى إلى انتخابات 24 ديسمبر.