وفد اقتصادي إماراتي يزور ليبيا لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري

0
119

استقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي محمد الرعيض، بمقر الاتحاد، أمس الاثنين وفداً إماراتياً اقتصادياً برئاسة عبد الله سلطان العويس نائب رئيس اتحاد الغرف الإماراتية، والأمين العام للاتحاد حميد محمد بن سالم، ورؤساء ومدراء عدد من الشركات الإماراتية، الذي وصل طرابلس، لزيارة اتحاد الغرف الليبي.

وكان في استقبال الوفد الدكتور جمال اللموشي رئيس مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار والخصخصة، وخالد السويسي وكيل وزارة المواصلات، وعمر الجواشي رئيس هيئة الموانئ، وعدد من مدراء الشركات والمصارف والمؤسسات الليبية.

وتميز اللقاء، بحسب ما أفادت الصفحة الرسمية لاتحاد غرف التجارة على فيسبوك، بكامل الود والترحاب والاستعداد للعمل المشترك في سبيل مصلحة البلدين وزيادة التعاون في كل الأنشطة التجارية والاستثمارية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة ليبيا واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات، من بين أبرز بنودها دعم وتشجيع المبادرات والأنشطة التجارية والارتباط الصناعي بين الشركات والمؤسسات الخاصة.

ونصت مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات الاقتصادية بشكل عام والتجارية والصناعية على وجه الخصوص، فضلا عن تمكين الغرف التجارية بالبلدين من التواصل والتنسيق فيما بينها نحو خلق شركات عمل واعدة وفرص تجارية مناسبة لقطاعي الأعمال بالبلدين.