ليبيا.. الدبيبة يتهم إدارة مستشفى زلتين العام بالفشل والتسبب في انتشار كورونا

0
159
عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، انتقادات لإدارة مستشفى زلتين العام، تتعلق بتنظيم العمل بالأقسام ومرافق المستشفى، في ظل جائحة فيروس كورونا، واتهمها بالفشل والتقصير في عملها.

وخلال زيارته للمستشفى، حمل الدبيبة، خلال المسؤولية للإدارة في انتشار كورونا في المدينة، من خلال الزحام الكبير للمواطنين أمام المستشفى لإجراء المسحات أو تلقي اللقاحات أو العلاج، وقال: “من غير المقبول هذا الوضع الذي يمثل خطرا على المواطنين”.

ووجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية تساؤلات خلال لقائه مدير وأعضاء إدارة المستشفى: “لماذا لم توفر الإدارة وتجهز عدة أماكن داخل المستشفى لإجراء المسحات بدلا من حصرها في مكان واحد غير لائق؛ ما تسبب في هذا الازدحام، ما يحملكم المسؤولية الكاملة في نشر وانتشار الفيروس القاتل”.

وتابع الدبيبة: “لا مبررات لهذا الوضع، ولا يمكن التحجج بالإمكانات، لأن توفير أماكن في مرافق المستشفى، وتوزيع الراغبين في تلقي المسحات عليها؛ كان سيحد من هذا الزحام الذي سيسهم في انتشار الفيروس”.

واستمع الدبيبة عند تجوله داخل أقسام المستشفى، خاصة أقسام العزل من الأطباء والعناصر الطبية المساعدة، للمشكلات التي تعترض عملهم، ومنها عدم تحصلهم على مرتباتهم ومكافآتهم، وعدم توفر الإعاشة للعاملين والمرضى، ما أدى إلى عزوف العناصر الطبية والفنية عن العمل.

وتعهد الدبيبة بالعمل على تصحيح الأخطاء وتقديم المكافآت والمرتبات لمستحقيها ممن يتواجدون في العمل بمراكز العزل والإيواء، وتقديم كل التجهيزات اللازمة للعمل.