وزير الخارجية الجزائري: نعمل على تعزيز أشقائنا في ليبيا للخروج من أزمتهم

0
220
رمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري
رمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري

حدد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، معالم سياسة بلاده لتسوية الأزمة الليبية، مؤكداً أن بلاده لن تدخر جهدًا في الإسهام في تعزيز قرارات ليبيا السيادية.

وأكد لعمامرة، في أول تصريح له منذ تعيينه يوم الأربعاء الماضي في التعديل الحكومي الجديد، أن المنطقة تشهد أوضاعًا إقليمية ودولية تتسم بالتقلبات والتغيرات غير المتوقعة؛ وذلك يتطلب القيام بالعمل الاستشرافي الضروري لتكون الجزائر من المؤثرين على الأحوال الدولية.

وتابع الوزير الجزائري أن نزاع الصحراء الغربية والأزمة الليبية على اختلاف طبيعتهما يؤثران على العمل من أجل جمع الشمل والانطلاقة من أجل الاندماج والوحدة المنشودة.

وأوضح أن بلاده تعمل على نصرة وتعزيز توجه الأشقاء الليبيين نحو الخروج من الأزمة بشكل يضمن السلام والتآخي ولم الشمل والنظام الديمقراطي الذي لطالما كان الشعب الشقيق يصبو إليه، والأمر يتطلب أيضًا مزيد الالتزام.

وتولى رمطان لعمامرة حقيبة وزارة الخارجية الجزائرية للمرة الثالثة في حين تمرس على العمل متعدد الأطراف، لا سيما في أفريقيا، وقد طُرح اسمه في أبريل 2020 لتولي منصب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، لكن تسميته لم تتم بسبب معارضة واشنطن ودول عربية أخرى.