“المنفي” يؤكد لـ”سعيد” استعداد ليبيا لدعم تونس لمجابهة فيروس كورونا

0
111
الرئيس التونسي و المنفي

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من رئيس المجلس الرئاسي الليبي السيّد محمّد المنفّي.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان، إن رئيس المجلس الرئاسي، أعرب خلال الاتصال عن استعداد ليبيا لمدّ تونس بكلّ ما تحتاجه من معدات طبية لمواجهة جائحة كوفيد 19.

كما أوضح المنفي، أن قرار غلق الحدود مع تونس ظرفي ومرن وسيقع التنسيق بشأنه مع السلطات التونسية لاستئناف التنقل الطبيعي للأشخاص والبضائع.

ومن جانبه، أكد الرئيس التونسي بأن هذا الموقف ليس بالغريب على الشعب الليبي وهو يترجم العلاقات التاريخية والوطيدة القائمة بين البلدين الشقيقين.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، أجرى اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي، قيس سعيد، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع الصحي بتونس ومسألة غلق الحدود بين البلدين.

وأكد دبيبة خلال الاتصال أن قرار غلق الحدود مع تونس حتمته الظروف الصحية وسيكون لفترة قصيرة، مضيفاً بأن التنسيق قائم في الغرض بين وزيري الصحة في البلدين.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية أعلنت أمس الخميس، إغلاق الحدود البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع بسبب تفشي فيروس كورونا النسخة المتحورة «دلتا» وانهيار النظام الصحي في تونس.